منتدى العنقاء المصرية
اهلا وسهلا بك ابها الزائر
يشرفنا ويسعدنا انضمامك الينا

منتدى العنقاء المصرية

بسم الله الرحمن الرحيم منتدى العنقاء المصرية للالعاب والميديا بكل انواعهما ما دام لا يخالف الشريعة الاسلامية والمنتدى للاسلاميات والبرامج
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولموسوعة النحو والاعراب

شاطر | 
 

 تعلم الرسم بالفوتوشوب من أ الى ى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
The Phoenix
مدير الموقع
مدير الموقع
avatar



عدد المساهمات : 16
تاريخ التسجيل : 24/08/2012
العمر : 20
الموقع : مصر ( أم الدنيا )

مُساهمةموضوع: تعلم الرسم بالفوتوشوب من أ الى ى   الثلاثاء أغسطس 28, 2012 10:30 am



أنا في هذا البرنامج التعليمي لشرح كيفية رسم ولون تصميم حرف والتوضيح للكتاب للأطفال. انا ذاهب الى شرح خياراتي والفكر وعملية في جميع أنحاء البرنامج التعليمي. بلدي تعليمي يبين كيف أبني بلدي التوضيح من الخام في وقت مبكر إلى التوضيح النهائي. أقترح بعد اتباع هذا البرنامج التعليمي ، يمكنك معرفة ما يعمل افضل لك. سوف أكون باستخدام أدوبي فوتوشوب وقرص اكوم لإنشاء النتيجة النهائية.



هذه اللوحة سوف يتعين القيام به تماما في فوتوشوب CS2.
الخطوة 1 : انطباعات



بداية من خلال إنشاء مستند جديد في برنامج فوتوشوب. وينبغي أن يكون حول 800x778pixels. لقد بدأت مع بعض اسكتشات سريعة حول الفكرة الرئيسية. وهنا رسم عن البيئة اهتمامي الرئيسي للحرف.


كذلك ترى في هذا المخطط هناك حرف فتاة صغيرة تقف بالقرب من شجرة تفاح مع تفاحة في يدها. وهي تبتسم لأنها سعيدة وأيضا ربما قليلا بالحزن.
الخطوة 2 : إعداد الفرش في برنامج فوتوشوب



وهنا فرشاة الوحيد الذي أنا باستخدام لتلوين شخصيتي. لوحة بلدي وانا ذاهب الى استخدام فرش القياسية فقط.

قبل أن تبدأ اللوحة ، ستحتاج إلى تعيين إعدادات الفرشاة. ابدأ بتحديد أداة الفرشاة ثم استخدام فرشاة القياسية مثل واحد هو مبين أدناه.
الخطوة 3 : لوح الألوان



يجب أن تقرر على الألوان التي ستستخدمها قبل البدء في اللوحة. وهنا لي الألوان المستخدمة لهذا العمل الفني :
الخطوة 4 : الطبقات



خلق طبقة جديدة تسمى "رسم". يمكنك إنشاء هذا المخطط في فوتوشوب أو على الورق. بعد إنشاء طبقة رسم ، تغيير طريقة مزج لضرب واحتفظ دوما بأنها الطبقة العليا بحيث يمكنك رؤيتها كما كنت اللوحة.
الآن ، والنظر في كيفية تحديد طبقات بالتسجيل في بلدي. لدي طبقات لكافة الكائنات في الرسم. الرسم على طبقات جديدة تسمح لك بسهولة إجراء تصحيحات في وقت لاحق في اللوحة. انه من الاسهل بكثير لتصحيح الأخطاء إذا كانت العناصر الرئيسية من اللوحة الخاصة بك هي كيانات منفصلة. هذه الخطوة هي حقا حقا مهمة جدا!
الخطوة 6 : العمل على لون الخلفية



هنا ، اسمحوا لي أن تبين لكم كيف أنا الملونة الخلفية. اختر أداة دلو الدهان (ز). بعد تعبئة الخلفية ، ويجب أن يكون مثل هذا. تأكد من أن الإعداد طبقة هو نفسه كما هو مبين في الصور أدناه.
الخطوة 7 : تلوين الأشكال الرئيسية



قبل الاستمرار في عملية الرسم واسمحوا لي أن تظهر لك من أجل بلدي طبقة مرة أخرى. أنا مجرد تغيير ترتيب طبقات لأن طبقة رسم يجب أن يكون على رأس جميع الطبقات والإعداد لها يجب تعيين لتكاثرها. عند هذه النقطة ، يمكننا أن نبدأ تلوين sketchwork ويمكنك تحديد الأشكال الرئيسية. باستخدام أداة الفرشاة (باء) ، وتبدأ اللوحة الحرف وكانت الشجرة في طبقات منفصلة خاصة بها. تأكد من أن الفرشاة وصلابة من 100 ٪. ويمكن لفرشاة مع حافة ناعمة تسفر عن نتائج واضحة.

وعلى هذه الخطوة وأود أن تغيير حجم الملف الخاص بي لأنني أريد أن إضافة التفاصيل الدقيقة. لذلك افتح صورة حجم الصورة> ، وزيادة أبعاد الملف إلى 1500 × 1459.
خطوة 8 : إضافة تفاصيل



الآن يمكنني أن تبدأ لإضافة تفاصيل. في هذه الخطوة ، لقد بدأت من خلال تلوين وجه الحرف. تأكد من حصولك على طبقة المناسبة المحددة قبل اللوحة.

وهنا قد قدم لي نسخة جديدة من طبقة شجرة ومن ثم لدي بعض التفاصيل التي على الشجرة. لقد أغلقت أيضا لون أول شجرة طبقة.

الآن هنا هو لقطة للحصول على التفاصيل. لقد بدأت لإضافة بعض مزيد من التفاصيل حول بلدي اللوحة ، مثل الأعشاب وبعض الزهور الصغيرة. في هذه الخطوة لقد خلق طبقة جديدة باسم "الزهور".

واضاف انا بعض أكثر الألوان وخطوط رقيقة من التفاصيل حول الشجرة.

الآن لإلقاء نظرة على جميع التفاصيل التي أدليت به للتو. أواصل لإضافة المزيد من التفاصيل وفتح بعض طبقات جديدة عندما كنت في حاجة.
الخطوة 9 : اهتمام خاص إلى الحرف



والآن أنا راض عن تفاصيل المشهد وكانت الشجرة أود أن أضيف بعض التفاصيل لملابسها. عند هذه النقطة أدركت أن شخصيتي هو يبحث في غاية البساطة وليس على ما يرام ، حتى ظننت أن الوقت قد حان لاجراء بعض التغييرات. حاولت بعض من بعض تبدو مختلفة للحرف ، واستمر لإضافة مزيد من التفاصيل. مرة أخرى ، وإيلاء الاهتمام لأجل طبقة هنا. في هذه الخطوة لدي بعض طبقات جديدة أكثر كما ترون. كل الطبقات يكون له اسم.

سوف أبدأ الآن لإضافة التفاصيل الصغيرة على الطابع ، مضيفا أكثر الألوان الأصفر والأخضر. بالمناسبة لا تنسى في هذه الخطوة لم يكن لديك إلى أكثر من كل شيء من التفصيل. عند هذه النقطة ظللت تعمل على التفاصيل الرئيسية والأضواء ، حتى حصلت على النقيض من لطيفة. أحيانا لا بد لي من تغيير بعض الألوان. عند هذه النقطة أنا جميلة انتهت اللوحة الكثير من ملابسها والجسم. أنا سحبت أيضا طبقة رسم قليلا إلى جانب واحد بالنسبة لك لنرى كيف الحرف هو يبحث بدون قاعدة رسم.
الخطوة 10 : إضافة البولندية وعلى النقيض



كنت لون دودج للمناطق مشرق. هذا هو كيف يبدو حالما يتم الانتهاء من جميع التعديلات مع لون دودج وحرق أداة. أواصل لإضافة المزيد من التفاصيل إلى الشجرة باستخدام فرشاة مختلف الأحجام والألوان. مرة واحدة وهناك ما يكفي من التفاصيل ، أود أن أبدأ لتسهيل ذلك باستخدام فرشاة مع حافة ناعمة. أنا أيضا استخدام دودج وحرق الأدوات اللازمة لفرع الظل.

وأنا أيضا لا تريد أن تبين لكم كيف أضفت تلك المناطق الداكنة على طبقة شجرة بلدي. كنت حرق أداة لهذا الغرض. أنا دائما استخدام هذا عندما اريد ان اضيف بعض المناطق المظلمة على الرسوم التوضيحية بلدي.

وأنا لا أضيف بعض السكتات الدماغية باستخدام أداة اللطخة جدا. أنا استخدم هذا لأنني أريد أن أضيف المناطق الباهتة الناعمة إلى سحابة والخلفية. عند هذه النقطة رأيت سحابة ليس لي مفصل بذلك. بذلك ، لقد خلق طبقة جديدة لرسم بعض التفاصيل سحابة باستخدام كل أداة التلطيخ وفرشاة.
الخطوة 11 : إضافة مزيد من التفاصيل



عند هذه النقطة أدركت أن اللوحة بلدي يحتاج الى مزيد من الزهور. لذا جعل طبقة جديدة وطلاء بعض القليل الزهور بسيطة لطيفة كما ترون. أواصل إضافة المزيد من التفاصيل. أود أن أضيف بعض السكتات الدماغية باستخدام أداة دودج ، وأنا استخدم هذا لأنني أريد أن أضيف بعض المناطق طفيف الضوء على العشب.

الآن وبعد الانتهاء من العمل على العشب والخلفية ، يمكن أن أبدأ لإضافة مزيد من التفاصيل حول شعرها ووجهها. يمكنني اختيار لون دودج وإضافة بعض فرشاة السكتات الدماغية وجهها.

دفع الاهتمام الآن على التفاصيل التي قمت بها فقط باستخدام أداة لون دودج.
الخطوة 12 : تصحيح الألوان



هذه اللوحة هي جميع ولكن انتهت باستثناء تصحيح الألوان. الأولى ، ودمج جميع الطبقات. الآن ، من تعديل صورة> التباين> السطوع سوف تغيير الألوان قليلا. أريد التوضيح أن يكون لها تأثير أكثر قليلا مشمس.

وصورة من / تسوية / السطوع / التباين جعل الإعدادات كما فعلت. هنا هو كيف التوضيح هو يبحث أكثر مشمس وجذلان أكثر وبهيجة.
توضيحات النهائي



وهنا الصورة النهائية ، وآمل أن تكونوا وجدت هذه مثيرة للاهتمام البرنامج التعليمي. أشكركم على القراءة.


للامانة منقول من [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://thephoenix.egyptfree.net
 
تعلم الرسم بالفوتوشوب من أ الى ى
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى العنقاء المصرية :: قسم البرامج وملحقاتها :: الفوتوشوب وملحقاته-
انتقل الى: